حب الشباب، علامات الشيخوخة المبكرة، احمرار البشرة، الانتفاخ تحت العين، جفاف البشرة، ظهور الأوعية الدموية، الهالات السوداء، بقع سوداء، تجاعيد. هناك سبب علمي وراء ظهور كل مشكلة من مشاكل البشرة، ولحسن الحظ، لدينا الأسباب والحلول.

 

1. حب الشباب = مشاكل في الهرمونات 

كان سبب حب الشباب في الماضي هو سن المراهقة بسبب زيادة إنتاج الزيوت في البشرة - ولكن ان كنتي تخطيتي العشرين فهناك أسباب أخرى لظهور حب الشباب. تقول ماريسا وهي طبيب أمراض جلدية معتمد من مجلس مدينة نيويورك، مع التقدم في العمر، غالبًا ما يكون سبب ظهور حب الشباب هي مشاكل هرمونية.

وحب الشباب الهرموني لدى النساء غالبا ما يزداد مع الدورة الشهرية. عادةً ما تظهر بالقرب من الفك والذقن، بدلاً من حب الشباب الذي ابتليت به في سنوات المراهقة، والذي غالبًا ما يظهر على الوجه والجبهة. 

كما ان حب الشباب الهرموني غالبًا ما يكون أكثر التهابًا، لذا فإن العلاج يدور حول تهدئة البشرة. ابحث عن مادة البنزويل بيروكسايد الموضعية.

إذا كان لديك بشرة حساسة، فإن المنتجات التي تحتوي على لحاء الكبريت أو الصفصاف يمكن أن تساعد أيضًا على تنظيف البشرة. واذا استمر الامر عليكي بزيارة طبيبك النسائي لتنظيم دورتك الهرمونية.

 

2. علامات الشيخوخة المبكرة = مشاكل خلايا الجلد

إذا عانيتِ من ظهور شيخوخة الجلد مبكراً فأنت بحاجة إلى شيء يحفز الكولاجين ويسرع دوران خلايا الجلد. اي منتج يحتوي على الكولاجين سيكون جيداً، وستحتاجِ أيضًا إلى مصل حمض ألفا هيدروكسي (AHA) لدوران الخلية، ابدأ بتركيبة تحتوي على نسبة 5 في المائة من AHA، أمثلة على AHA هي حمض الجليكوليك وحمض اللبنيك.

 

يجب أيضًا أن تكوني حريصة على حماية بشرتك من أشعة الشمس للمساعدة في إبطاء الشيخوخة المبكرة، وذلك عن طريق استخدام SPF 30 واسع الطيف يوميًا، وارتداء قبعة عريضة الحواف عند الخروج في الشمس، ونظارات شمسية، وابقي في الظل عندما يكون ذلك ممكنا.


3. احمرار البشرة = حدوث مشاكل في حاجز البشرة

إن علاج إعادة بناء هذه الحاجز هو الأكثر أهمية. لذلك استخدم غسول لطيف وغير مهيج للوجه ومرطبًا، لن تكون البشرة عرضة للحروق أو اللدغة أو الالتهابات.

 ابحثي أيضًا عن المنتجات التي تحتوي على النياسيناميد، وهو مكون مضاد للالتهابات يمكنه كبح البشرة الحساسة.

 وبينما تعالجين الاحمرار ، يمكنك أيضًا استخدام مستحضرات التجميل ذات الصبغة الخضراء لتغطية اللون. 

4. أكياس تحت العين = نظام غذائي خاطئ أو مشكلة في نمط الحياة 

الوجبات السريعة المحملة بالصوديوم هي من يتسبب في الكثير من مشاكل البشرة، والتدخين وحتى تناول الكثير من الملح يمكن أن يلعب دوراً في الانتفاخ تحت عينيك. 

ولكن ايضاً قلة النوم هي أحد الأسباب وراء هذه المشكلة، توصي مؤسسة النوم الوطنية بأن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة.

 علاوة على ذلك، هناك عدد كبير من المنتجات التي يمكن أن تعالج تلك المشكلة، مثل كريمات العين. 

5. الجلد الجاف أو المتشقق = الأدمة لديك عطشى

مع تقدمك في العمر، تبدأ البشرة في فقدان بعض رطوبتها، وفقًا لمراجعة نشرت عام 2014 في مجلة آليات الشيخوخة والتنمية. من المرجح أن تظهر الأدمة المجففة علامات الشيخوخة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ان كنتي تعانين من هذه المشكلة عليكِ أعاده التفكير في ميلك للاستيلاء على أكثر أنواع منتجات الترطيب سمكا، والتي يمكنها سد المسام لإحداث حب الشباب. لذلك، عليك الحصول على مرطب خفيف الوزن يحتوي على قدر أكبر من المواد السائلة.